الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / 72 ساعة على استئناف الدوري السعودي

72 ساعة على استئناف الدوري السعودي

تعود منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الثلاثاء المقبل «الرابع من أغسطس» بعد توقفٍ دام أكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة فايروس «كورونا المستجد».

وتعود المسابقة بلقاءات الجولة 23، ومع تبقي 8 جولات على الختام لا يزال سباق الصدارة مفتوحاً، والمنافسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية في متناول العديد من الفرق، وصراع البقاء وفق كل التوقعات.

ويتصدر الهلال جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن النصر «حامل اللقب» الذي تصدّر الترتيب لبعض الفترات في أثناء الموسم، ولكن على الرغم من ذلك فالطريق إلى حسم اللقب لا يزال طويلاً، خصوصاً أن الجولة الأولى من استئناف الدوري ستشهد ديربي الرياض بين الفريقين وذلك في يوم الأربعاء القادم، ونتيجتها ستكون ذات تأثير مباشر على مسار اللقب، فإن فاز الهلال سيزيد من إحكام قبضته على الصدارة، وإن فاز النصر سيقلص الفارق إلى 3 نقاط ومن ثم سيكون السباق ماراثونياً نحو اللقب مثل ما حدث في النسخة السابقة عندما حقق النصر لقب الدوري بفارق نقطة عن الهلال.

كما يشهد جدول الترتيب منافسة أخرى لا تقل حماسة عن سباق اللقب، حيث تتنافس ما لا يقل عن سبعة أندية على المركز الثالث الذي يمنح صاحبه آخر المقاعد المؤهلة لدوري أبطال آسيا، إذ يبتعد الوحدة الذي يحتل المركز الثالث حالياً عن أبها صاحب المركز التاسع بتسع نقاط، ومع تبقي ثماني جولات على نهاية البطولة يصبح كل شيءٍ وارداً في هذا السباق.

ومما يضفي المزيد من الإثارة إلى المنافسة أنّ كلاً من الهلال والنصر قد تأهّل إلى المربع الذهبي لكأس الملك، وهو ما يعني أن فوز أحدهما بلقب الكأس سيؤهله لدوري أبطال آسيا، الأمر الذي سيمنح صاحب المركز الرابع في الدوري مكاناً في المسابقة الآسيوية، كما لا يزال للأهلي وأبها فرصة التأهل القاري كذلك في حال تمكن أحدهما من تحقيق لقب الكأس.

 

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تذبذب أسعار «الروبيان».. و«لنشات» الشمال تغرق السوق بـ40 %

أحمد المسري أغرقت أسواق المنطقة الشرقية بكميات كبيرة من الروبيان، بعد قدوم آخر مراكب الصيد …