الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / عقار جديد لـ كورونا”النتائج مذهلة”

عقار جديد لـ كورونا”النتائج مذهلة”

وسط حالة من القتامة ترسمها الأنباء السلبية بشأن تسارع وتيرة الإصابات بمتحور أوميكرون أحدث إصدارات فيروس كورونا كوفيد 19، يبدو ان باقة امل تلوح في الأفق.

وقالت شركة فايزر (NYSE:PFE) اليوم إن حبوب باكسلوفيد المضادة لفيروس كورونا أظهرت فعالية تقارب 90٪ في منع دخول المستشفى والوفيات في المرضى المعرضين لمخاطر عالية.

وأضافت فايزر التي تعد أحد اكبر واهم الشركات المصنعة للقاح فيروس كورونا، أن العقار الجديد يحتفظ بفعاليته ضد المتحور الجديد أميكرون.

ما هو “باكسلوفيد”؟

دواء “باكسلوفيد” دواء يؤخذ عن طريق الفم لعلاج الحالات القائمة للفيروس، وهو مصنوع من مزيج من نوعين من الأدوية المضادة للفيروسات هما (PF-07321332 و Ritonavir).

وصصمت المادة القعالة في لاعقار الجديد لمنع فيروس كورونا من التكاثر في الجسم، ومن ثم مساعدة الحالات القائمة على التغلب على العدوى.

وتسهم هذه الحبوب في خفض حالات الاستشفاء والوفيات لدى المعرضين للخطر بنسبة تناهز 90% إذا تناولوها خلال الأيام الأولى بعد ظهور الأعراض وفقاً للتجارب السريرية التي شارك فيها أكثر من 2200 شخص.

لا وفيات

وقالت الشركة في بياناتها وفقا للدراسات السريرية أنه لم يتوفى أي شخص خلال التجربة ممن تلقوا العلاج.

وتؤخذ حبوب فايزر مع مضاد الفيروسات الأقدم ريتونافير كل 12 ساعة لمدة خمسة أيام تبدأ بعد وقت قصير من ظهور الأعراض.

وقال ميكائيل دولستين، كبير المسؤولين العلميين بشركة فايزر عن نتائج الدراسات السريرية “إنها نتيجة مذهلة”.

وأضاف : “نحن نتحدث عن عدد هائل من الأرواح التي تم إنقاذها، وبالطبع إذا قمت بنشر هذا بسرعة بعد الإصابة، فمن المحتمل أن نحد من انتقال العدوى بشكل كبير”

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

الشابة سميرة سلمان علي آل دخيل في ذمة الله

إنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ انتقلت إلى رحمة الله تعالى: *الشابة| سميرة سلمان علي آل …